Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم مهارات فهم الخريطه لدى طلاب المرحله الثانويه بالجمهوريه العربيه اليمنيه /
المؤلف
طبلان، احمد راجح.
هيئة الاعداد
باحث / احمد راجح على طبلان
مشرف / فارعة حسن محمد
مناقش / محمد امين عطوة
مناقش / لا يوجد
الموضوع
الجغرافيا - طرق تدريس - اليمن. التعليم الثانوى - اليمن.
تاريخ النشر
1990.
عدد الصفحات
160 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/1990
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 167

from 167

المستخلص

تعتبر مادة الجغرافيا من اكثر المواد الدراسية حساسية لما يجرى فى المجتمع من احداث وما يعتر به من مشكلات لذلك فان المتخصصين باعداد منهج الجغرافيا وبنائه وتدريسه يسعون دائما وراء كل جديد يمكن ان يزيد من فعاليتها وتحقيق اهدافها خاصة ونحن نعيش فى عصر من ابرز سماته الكم الهائل من المعلومات وتقوم مادة الجغرافيا بدور مهم فى تزويد الطلاب بمنطلقات علمية تساعدهم فى فهم الظاهرات الجغرافية المختلفة وفى تعرف المبادئ الطبيعية والبشرية التى تنظم تلك الظاهرات كما تعمل الجغرافيا على تنمية مهارات متنوعة كرسم الخرائط وقرائتها وتفسيرها كذلك الاشكال البيانية والتعلم من الصور التوضيحية وملاحظة الظاهرات الطبيعية والبشرية وتفسيرها.