Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم الاستراتيجيات التسويقيه لشركات الاستثمار العقاري.
الناشر
عين شمس.التجارة.ادارة الاعمال.
المؤلف
احمد, جيهان احمد عبد الحميد
هيئة الاعداد
باحث / احمد, جيهان احمد عبد الحميد
مشرف / حسن عبد المنعم الحيوان
مشرف / حسن عبد المنعم الحيوان
مشرف / حسن عبد المنعم الحيوان
تاريخ النشر
2004
عدد الصفحات
200 ص
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 183

from 183

المستخلص

الإستراتيجيات التسويقية لمعظم الشركات التي تعمل في السوق العقاري وعدم قيام تلك الشركات ببحوث ودراسات السوق وبالتالي الإخفاق في إثارة الطلب الكامن لمقابلة الزيادة المتوقعة في جانب العرض الأمر الذي يؤثر علي قدرتها في تحقيق أهدافها علي الأجل الطويل، حيث لا تبنى تلك الإستراتيجيات علي أسس علمية وموضوعية سليمة، وفشلها في تصحيح مسار نشاط الاستثمار العقاري من الركود إلى الرواج”.
وفي إطار مشكلة البحث نحاول الباحثة التوصل إلي إجابة علي التساؤلات البحثية التالية:
س1:هل هناك قصور في الاستراتيجيات التسويقية المطبقة في تلك الشركات وعدم ملاءمتها لاحتياجات العميل وأثر ذلك انخفاض عدد الوحدات المباعة؟
س2:ما هي أوجه القصور التي يعاني منها المزيج التسويقي بالشركات محل الدراسة؟ وما هي أسبابه؟
س3:هل قامت هذه الشركات ببحوث ودراسات السوق قبل القيام بتشييد هذه الوحدات؟ وما هي أسباب عدم القيام بها؟
س4:هل فشلت تلك الشركات المستثمرة في السوق في تحديد القطاعات السوقية المستهدفة؟