![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الإستراتيجيات التسويقية لمعظم الشركات التي تعمل في السوق العقاري وعدم قيام تلك الشركات ببحوث ودراسات السوق وبالتالي الإخفاق في إثارة الطلب الكامن لمقابلة الزيادة المتوقعة في جانب العرض الأمر الذي يؤثر علي قدرتها في تحقيق أهدافها علي الأجل الطويل، حيث لا تبنى تلك الإستراتيجيات علي أسس علمية وموضوعية سليمة، وفشلها في تصحيح مسار نشاط الاستثمار العقاري من الركود إلى الرواج”. وفي إطار مشكلة البحث نحاول الباحثة التوصل إلي إجابة علي التساؤلات البحثية التالية: س1:هل هناك قصور في الاستراتيجيات التسويقية المطبقة في تلك الشركات وعدم ملاءمتها لاحتياجات العميل وأثر ذلك انخفاض عدد الوحدات المباعة؟ س2:ما هي أوجه القصور التي يعاني منها المزيج التسويقي بالشركات محل الدراسة؟ وما هي أسبابه؟ س3:هل قامت هذه الشركات ببحوث ودراسات السوق قبل القيام بتشييد هذه الوحدات؟ وما هي أسباب عدم القيام بها؟ س4:هل فشلت تلك الشركات المستثمرة في السوق في تحديد القطاعات السوقية المستهدفة؟ |