Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية اسلوب التعلم التعاونى على تعليم بعض مهارات كرة السلة لطالبات كلية التربية الرياضية للبنات
الناشر
جامعةالاسكندرية.التربية الرياضة للبناتزالمناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
المؤلف
منصور,امنية محمد حسين محمد
تاريخ النشر
2005
عدد الصفحات
96ص
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 99

from 99

المستخلص

هدف البحث الى التعرف على فاعلية اسلوب التعلم التعاونى على تعليم مهارات كرةالسلة الهجومية ( مسك الكرة - التمرير - المحاورة -حركات القدمين - التصويب )
وقد اجرى هذا البحث على عينة قوامها (60) طالبة اختيرن عشوائيا من طالبات الصف الدراسى الثانى بكلية التربة الرياضية بالاسكندرية وقسمن الى مجموعتين متساويتين احدهما تجريبية والاخرى ضابطة قوام كل منهما ( 30 ) طالبة
وتم استخدام المنهج التجريبى حيث طبقت الوحدات التعليمية المقترحة وفقا لاسلوب التعلم التعاونى على المجموعةالتجريبية والوحدات اللتعليمية وفقا لاسلوب الشرح والعرض التوضيحى على المجموعة الضابطة على مدى (6) اسابيع بواقع وحدتين اسبوعيا زمن الوحدة ( 90) ق
واظهرت النتائج تفوق اسلوب التعلم التعاونى عن اسلوب الشرح والعرض التوضيحى فى جميع متغيرات البحث حيث كانت الفروق دالة احصائيا عند مقارنة القياسات القبلية والبيئية والبعدية لكل مجموعة على حدى لصالح القياسات البعدية كما كانت هناك فروقا معنوية عند مقارنة القياسات البعدية لمجموعتى البحث لصالح المجموعة التجريبية مما يؤكد اجابية الاسلوب المقترح فى تعلم المهارات الهجومية الاساسية ( قيد البحث )
وفى ضوء هذه النتائج توصى الباحثة باستخدام اسلوب التعلم التعاونى فى تدريس مهارات كرة السلة للصفوف الدراسية المختلفة بالكلية وفى الانشطة الرياضية الاخرى لايجابيته فى عملية التعلم