Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير تطوير دقة وسرعة بعض المهارات الهجومية والدفاعية على الأداء الفني للاعبي تنس الطاولة /
المؤلف
حسنين، إمام جابر إمام.
هيئة الاعداد
مشرف / فوزي السيد حسن قادوس
مشرف / ياسر كمال محمود غنيم
باحث / إمام جابر إمام حسنين
مشرف / فوزي السيد
الموضوع
تنس الطاولة.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
51 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - تدريب الالعاب الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 70

from 70

المستخلص

تعتبر لعبة تنس الطاولة احدى انشطة العاب المضرب التى يمارسها عدد كبير من كلا الجنسين ، ويرى الباحث أنها تعتمد فى ممارستها على اداء مهارات هجومية ودفاعية تتطلب توظيفها فى اطار خططى لتحقيق الفوز، حيث أنه لايمكن اداء الواجبات الخططية الهجومية والدفاعية بصورة جيدة ، الا اذا كان اللاعب يؤدى هذه المهارات بدقة عالية واتقان ولاسيما بعد التعديلات الاخيرة التى حدثت فى القانون، ولما كان الاداء الخططى يتاسس على الاداء المهارى ، فنجد أن ناشئي ولاعبى تنس الطاولة لديهم المهارات الكافية ويتدربون على اداءها بشكل جيد ، ولكن المشكلة قد تكمن فى كيفية توظيف هذه المهارات بدرجة عالية من السرعة والدقة فى ضوء واجب خططى، لذا فقد وجد الباحث أن أهمية هذه الدراسة تكمن فى محاولة تطوير دقة وسرعة بعض المهارات الهجومية والدفاعية مما ينتج عنه اقتصادية فى الاداء ومن ثم يتحسن الاداء الفنى للاعبى تنس الطاولة.
وقد أجريت الدراسة على عينة وعددها(12) لاعب من ناشئي تنس الطاولة بناديا الشبان المسلمين ونادى الترام،وقد استخدم الباحث كلا من المنهج الوصفى بالاسلوب المسحى،والمنهج التجريبى ذو التصميم التجريبى لمجموعتين،وتم تطبيق الدراسة الاساسية فى الفترة من 13/11/2006 الى 13/2/2007 0
وفى حدود العينة وأهداف واجراءات البحث تم استخلاص ما يلى:-
1- استخدام الوسيلة التدريبية المقترحة أثر فى تطوير دقة وسرعة بعض المهارات الهجومية والدفاعية(قيد البحث) للاعبى تنس الطاولة تحت 15،18 سنة.
-2- تطوير دقة وسرعة بعض المهارات الهجومية والدفاعية أثر تأثيرا إيجابيا على الأداء الفنى للاعبى تنس الطاولة تحت 15،18 سنة.
وعلى ذلك يوصى الباحث بما يلى :-
1- إستخدام الوسيلة التدريبية المصممة من قبل الباحث فى التدريب للناشئين تحت 15، 18سنة.
2- تطبيق إستخدام الوسيلة التدريبية المصممة فى تدريبات الناشئات.
3- معرفة تأثير الوسيلة المبتكرة على الجانب الخططى لناشئى وناشئات تنس الطاولة.
4- محاولة ابتكار وسائل تدريبية مساعدة التى من شأنها العمل على رفع مستوى اللاعبين.