الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على أساليب التنشئة التي يمارسها الآباء مع أطفالهم (القبول- الرفض- الحماية الزائدة- الإهمال) وإدراك الأطفال لهذه الأساليب، ومن جانب آخر معرفة الخصائص النفسية والقدرات الابداعية للطفل وفقا لكل أسلوب من أساليب التنشئة. نتائج الدراسة:1- توجد فروق ارتباطيه دالة بين الدفء الوالدي بأبعاده الفرعية و الإبداع اللغوي بأبعاده الفرعية. 2- توجد علاقة إرتباطية بين الدفء الوالدي بأبعاده الفرعية ومتغيرات الشخصية للأطفال. 3- هناك علاقة إرتباطية دالة بين اختبار الشخصية للأطفال بأبعاده المختلفة والإبداع اللغوي بأبعاده الفرعية. 4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين عينتي الدراسة (المصرية- الكويتية) فى متغيرات الإبداع اللغوي وفقا لمتغيرات الجنس. 5- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين عينتي الدراسة (المصرية- الكويتية) على متغيرات خصائص الشخصية للأطفال وفقا لمتغير الجنس. 6- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين عينتي الدراسة (المصرية- الكويتية) على متغيرات الدفء الوالدي وفقا لمتغير الجنس |