الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الرسالة دراسة مقارنة بين تلاميذ المرحلة الإبتدائية الذين سبق لهم الإلتحاق بذدور الحضانة والذين لم يسبق لهم الإلتحاق بدور الحضانة وتتناول الدراسة المقارنة من حيث نمو بعض المفاهيم الرياضية عند عينات هؤلاء الأطفال. أهمية الدراسة: للدراسات النمائية قيمتها النظرية والتطبيقية، إذ تهدف إلي إكتشاف المقاييس والمعايير المناسبة لكل مظهر من مظاهر النمو مما يؤدي الي معرفة أنماط الشذوذ التي تطرأ عليه ومن ثم تتضح معايير الصحة والمرض النفسيين كما ان لمعرفة مظاهر ومراحل النمو المختلفة أثرا كبيرا في فهم سيكولوجية العمليات الغقلية ( التفكير والتذكر والتخيل). وتستمد هذه الدراسة أهميتها من اهمية دراسة المفاهيم عموما والمفاهيم الرياضية موضوع الدراسة خصوصا. تستمد الدراسة الحالية أهميتها من أهمية دراسة المفاهيم الرياضية موضوع الدراسة وهي مفاهيم (العدد- الكم0 التناظر الأحادي- التصنيف). أهداف الدراسة: - التعرف علي الفروق بين ال1ذكور والإناث الذين التحقوا بمراكز الرعاية النهارية(دور الحضانه) ونظرائهم الذين لم يلتحقوا بها فيما يتعاق بأدائهم علي المهام المعرفية والإختبارات. - التعرف علي الفروق بين الأطفال الذكور والإناث الذين إلتحقوا بمراكز الرعاية النهارية ونظرائهم الذين لم يلتحقوا بها فيما يتعلق بأدائهم علي اختبارات الذكاء. |