Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الرموز التشكيلية ودلالتها التعبيرية في اعمال الزجاج الملون بالعمارة المسيحية ( الشرقية والغربية ) =
المؤلف
عبدالمالك، زينب محمد نور الدين.
الموضوع
الزجاج - تلوين.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
b - j، أ - ص، 517ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 533

from 533

المستخلص

الأهداف:
1-يبدو من خلال ماتقدم من السطور أنه فى طريق الباحث أو الفنان للكشف عما يشغله من إجابات لأسئلته تفتح أمامه أبواب لمزيد من التساؤلات الأكثر عمقا فى موضوع بعينه.
المنهج الممستخدم: المنهج الوصفى التحليلى.
النتائج:
1-تناول فى الأساس الكنيسة المصرية بصفتها الأقدم شرقيا وأيضا الأكثر ارتباطا بمصر وتراثها.
2-تناول الكنيسة الغربية مع التركيز على الكنائس القوطية بالقرون الوسطى بفرنسا حيث أشهر أعمال الزجاج الملون.
3-الإستفادة الفكرية والفنية من موضوع الدراسة ومن التراث الهائل الذى تم الإطلاع على بعض منه.