![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1- التعرف على اثر اختيار التلاميذ للنشاط المهارى الممارس على المستوى المهارى لتلاميذ المرحلة الاعدادية. 2- التعرف على اثر اختيار التلاميذ للنشاط المهارى الممارس على فاعلية درس التربية الرياضية الحالى. 3- التوصيل الى شكل مناسب لدروس التربية الرياضية يحقق اهداف التربية الرياضية للمراحل الاعدادية. المنهج المستخدم: المنهج التجريبى. العينة :تلاميذ الصف الاول الاعدادى بمدرسة صقر قريش الاعدادية بنين وعددهم 84 تلميذ قسموا الى مجموعة ضابطة 25تلميذ ومجموعة تجريبية اولى 25تلميذ وثانيييييية 25 تلميذ واستبعادج 9 تلميذ بسبب عدم التكافؤ. ومن النتائج : 1- يؤثر التطوير المقترح باختيار التلاميذ للنشاط المهارى الممارس تاثيرا ايجابيا على تنمية المهارات الحركية عنه فى المجموعة الضابطة التى تتبع الطريقة التقليدية. 2- يؤثر التطوير المقترح باختيار التلاميذ للنشاط المهارى الممارس على زيادة فاعلية دروس لتربية الرياضية للمجموعتين التجريبتين من خلال التاثير الايجابى بالنسبة للمجموعة الضابطة. |