الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1- تاثير استخدام اسلوب الاوامر والعمل التعاونى والتعمل التبادلى على تعلم بعض مهارات كرة السلة (المحاورة-التمرير-التصويب). 2- مقارنة الاساليب السابقة من حيث التاثير على تعلم بعض مهارات كرة السلة قيد البحث. المنهج المستخدم: المنهج التجريبى. العينة : تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية حيث اشتملت عينة البحث على 12 تلميذة طالبات الصف الثانى الثانوى الفنى من مدرسة النسيجية الثانوية المتقدمة بطنطا فى العام الدراسى 2005-2006م وتم تقسيمهم لثلاث مجموعات متساوية مجموعتين تجريبتين ومجموعة ضابطة. ومن النتائج : 1- الاسلوب التقليدى له تاثير ايجابى على تحسين المستوى المهارى للتلاميذ فى تعلم مهارات كرة السلة لتعلم المهارات الاساسية فى كرة السلة (قيد البحث) بصورة جيدة لدى افراد عينة البحث. 2- الاسالسيب المقترحة (الاوامر-التعاونى-التبادلى) لهما تاثير ايجابى على تحسن مستوى الاداء المهارى فى كرة السلة. 3- ان اسلوب التعليم التبادلى له تاثير ايجابى بدرجة اقل من اسلوب الاوامر والاسلوب التعاونى فى مستوى الاداء المهارى لكرة السلة. |