Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجيات القبليات العرفانية فى تنمية مهارات الأداء اللغوى العربى عبر المنهج لدى طلاب الصف الأول الثانوى =
المؤلف
اسماعيل، سحر فؤاد.
الموضوع
التعليم الثانوى - مناهج
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
أ - ح، 274ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 250

from 250

المستخلص

الأهداف:
1-تنمية مهارات الأداء اللغوى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوى.
2-بيان أثر بعض استراتيجيات (القبليات العرفانية) فى تنمية مهارات الأداء اللغوى لدى طلاب الصف الأول الثانوى.
3-بيان أثر تعليم اللغة عبر المنهج فى تنمية مهارات الأداء اللغوى.
المنهج المستخدم: المنهج الوصفى التجريبى.
النتائج:
1-وجود فرق دال إحصائيا بين القياس القبلى والقياس البعدى فى اختبارى القراءة والكتابة لدى طلاب المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى.
2-وجود فرق دال إحصائيا بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى اختبارى القراءة والكتابة البعدى لصالح المجموعة التجريبية.
3-وجود معامل ارتباط دال إحصائيا بين النمو فى مهارات القراءة والنمو فى مهارات الكتابة لدى طلاب المجموعة التجريبية.