![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف: 1-تنمية مهارات الأداء اللغوى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوى. 2-بيان أثر بعض استراتيجيات (القبليات العرفانية) فى تنمية مهارات الأداء اللغوى لدى طلاب الصف الأول الثانوى. 3-بيان أثر تعليم اللغة عبر المنهج فى تنمية مهارات الأداء اللغوى. المنهج المستخدم: المنهج الوصفى التجريبى. النتائج: 1-وجود فرق دال إحصائيا بين القياس القبلى والقياس البعدى فى اختبارى القراءة والكتابة لدى طلاب المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى. 2-وجود فرق دال إحصائيا بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى اختبارى القراءة والكتابة البعدى لصالح المجموعة التجريبية. 3-وجود معامل ارتباط دال إحصائيا بين النمو فى مهارات القراءة والنمو فى مهارات الكتابة لدى طلاب المجموعة التجريبية. |