الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف الدراسة: الكشف عن العلاقة بين الذكاء المكانى ومستوى التحصيل الدراسى فى مادة الهندسة الفراغية. صياغة معادلة انحدار التنبؤ بمستوى التحصيل الدراسى فى مادة الهندسة الفراغية من خلال التعرف على مستوى الذكاء المكانى لدى التلاميذ. المنهج: المنهج الوصفى الارتباطى. ومن النتائج: توجد علاقة بين الذكاء المكانى ومستوى التحصيل الدراسى فى مادة الهندسة الفراغية وهى دالة احصائيا وتم وضع 5معادلات انحدار للتنبؤ بالتحصيل الدراسى فى مادة الهندسة الفراغية. ومن التوصيات: القاء مزيد من الضوء على نظرية الذكاءات المتعددة من خلال عمل الدراسات التى تتناول نظرية الذكاءات المتعددة وارتباطها مع بعض المتغيرات. اجراء المزيد من الدراسات على المتغيرات التى ترتبط مع الذكاء المكانى (مثل متغير الجنس). اجراء المزيد من الدراسات على تنمية الذكاء المكانى لتلاميذ الصف الثالث الثانوى. |