Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نموذج مقترح قائم على التعلم البنائى و نظرية المخ لتعليم العلوم لتلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
اسماعيل، حمدان محمد على.
الموضوع
العلوم. العلوم - طرق التدريس. التعليم الاعدادى.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
أ - ط، 367 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 298

from 298

المستخلص

الاهداف:-
1- وضع التصور المقترح لنموذج تصميم تعليم قائم على التعلم البنائى المستند إلى المخ لتعليم العلوم للتلاميذ الموهوبين علمياً بالصف الثانى الإعدادى
2- قياس فاعلية نموذج تصميم التعليم المقترح فى تنمية الموهبة العلمية لدى التلاميذ الموهوبين علمياُ بالصف الثانى الاعدادى
3- قياس فاعلية نموذج تصميم التعليم المقترح فى تنمية الموهبة العلمية لدى التلاميذ الموهوبين علمياً بالصف الثانى الإعدادى ذوى اساليب التفكير المختلفة للسيادة المخية (المنطقى، التخطيطى، الاجتماعى، الابتكارى)
نتائج الدراسة:-
1- تحديد التصور المقترح لنموذج تصميم التعليم القائم على التعلم البنائى المستند الى المخ لتعليم العلوم للتلاميذ الموهوبين علمياً بالمدرسة الإعدادية ، بهدف تنمية الموهبة العلمية والتفكير الكلى للمخ
2- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات التلميذات ”عينة الدراسة” قبل الدراسة وبعدها فى مقياس الموهبة العلمية ككل، لصالح التطبيق البعدى
3- لم توجد فروق دلالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات التلميذات ” عينة الدراسة” قبل الدراسة وبعدها فى نمو اسلوب التفكير الكلى، ترجع إلى تنوع اساليب تفكيرهن