الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الاهداف:- 1- وضع التصور المقترح لنموذج تصميم تعليم قائم على التعلم البنائى المستند إلى المخ لتعليم العلوم للتلاميذ الموهوبين علمياً بالصف الثانى الإعدادى 2- قياس فاعلية نموذج تصميم التعليم المقترح فى تنمية الموهبة العلمية لدى التلاميذ الموهوبين علمياُ بالصف الثانى الاعدادى 3- قياس فاعلية نموذج تصميم التعليم المقترح فى تنمية الموهبة العلمية لدى التلاميذ الموهوبين علمياً بالصف الثانى الإعدادى ذوى اساليب التفكير المختلفة للسيادة المخية (المنطقى، التخطيطى، الاجتماعى، الابتكارى) نتائج الدراسة:- 1- تحديد التصور المقترح لنموذج تصميم التعليم القائم على التعلم البنائى المستند الى المخ لتعليم العلوم للتلاميذ الموهوبين علمياً بالمدرسة الإعدادية ، بهدف تنمية الموهبة العلمية والتفكير الكلى للمخ 2- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات التلميذات ”عينة الدراسة” قبل الدراسة وبعدها فى مقياس الموهبة العلمية ككل، لصالح التطبيق البعدى 3- لم توجد فروق دلالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات التلميذات ” عينة الدراسة” قبل الدراسة وبعدها فى نمو اسلوب التفكير الكلى، ترجع إلى تنوع اساليب تفكيرهن |