الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الاهداف:- 1- إلقاء الضوء على الأشكال الخداعية وخصائصها وتأثيراتها الإدراكية والجمالية على المشاهد 2- إلقاء الضوء على أساليب تصميم الملصق التى تناولت الأشكال الخداعية 3- محاولة الوصول إلى مداخل لتوظيف الأشكال الخداعية فى مجال الملصق لتحقيق تصميمات مستحدثة منهج البحث:- يتبع البحث المنهجين الوصفى والتجريبى لتحقيق أهداف البحث نتائج البحث:- 1- تبين للباحثة من خلال تناولها النظرى لأساليب الحيل البصرية أهمية دراسة قوانين الإدراك الجيد للإشكال ، كذلك عوامل الخطأ فى الإداراك التى قد تكون حيلة من الحيل يلجأ إليها المصمم فى تنفيذ الملصق الإعلانى 2- يرجع أهمية دراسة جانب الإدراك الجيد والخطأ الناتج عنه إلى تنمية الجانب الإبداعى والإبتكارى لدى المصمم 3- تدريب المتلقى على كيفية الرؤية فى الأشكال المخادعة بصرياً تساعده على إدراك العلاقات بين الأشكال المختلفة بما يهيئ ذهنه لتقبل المعارف والمعلومات والاستفادة منها 4- زيادة رصيد الخبرة المرئية لدى المتلقى فالرؤية تهتم بتنشيط الملاحظة حيث النظر والتأمل والتفكير فى قانون تشكيل نظم البناء والتركيب الطبيعى وهذه النقطة لها أهميتها فى التعليم بشكل عام 5- أن الثقافة الجمالية فى تصميم الإعلان تأتى من خلال التفاعلات بين الإدراك الذاتى والمعطيات الاجتماعية والانسانية والتعامل مع التقنيات الحديثة |