Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الطفل كعنصر ابداعي في فن التصوير منذ القرن السادس عشر وحتي القرن التاسع عشر في اوروبا : دراسة تحليلية لاعمال فنية مختارة لاهم الفنانين
المؤلف
عبدالعزيز، مها محمد صلاح الدين.
الموضوع
التصوير . - الطفل . -
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
1 - 16، أ - ط، 401 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 442

from 442

المستخلص

ومن الاهداف :توضيح اثر الاتجاهات والمدارس الفنية المختلفة التى سادت كل عصر من العصور على كيفية تجسيد العنصر الطفولى فى فن التصوير.
المنهج المستخدم:
الوصفى التحليلى.
ومن النتائج :1-حقق الفنانون المعنى الدرامى عند تصويرهم لموضوع الميلاد من خلال علاقتين متضادين وهى اما العلاقة المتضادة بين نسب حجم الطفل وامه مع الاماكن الشاسعة المصورة فى الخلفية او العلاقه المتضادة بين الظل والنور.
2-اعتاد اغلب الفنانين تصوير حدث الميلاد فى بيئات متواضعة اما امام منظر شاسع فوق تل او فى اماكن مهجورة داخليه كالاسطبلات او الكهوف والطفل نائم فى مهد خشبى مفروش بالقش وذلك للامعان فى اظهار معنى الزهد فى الدنيا وضآله الانسان فى مواجهة العالم الشاسع.
3-انعكست السمات الشكليه المميزة لبلد كل فنان على اسلوبه فى تصوير الطفل الذى يرمز للسيد المسيح.