Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فلسفة التصوير المعاصر وتوظيفها في كتاب الفنان /
المؤلف
درويش، وائل كمال.
الموضوع
التصوير. التربية الفنية.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
1مج. (متعدد الترقيم). :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 411

from 411

المستخلص

ومن الاهداف :
1- دراسة للمحتوى الفلسفى لمختارات من الاعمال الادبية او الشعرية او العلمية او الرياضية او الموسيقية التى يمكن ان تكون مدخلا لتوظيف المضمامين الفكرية والمفاهيمية للكتاب كعمل فنى من خلال مشروع كتاب الفنان بمكتبة الاسكندرية.
2- دراسة تحليلية لاعمال الفنانين المعاصرين التى انطلقت من توظيف الكتاب بشكله ومضمونه الفكرى والفلسفى لاثراء العمل التصويرى.
3- دراسة تطبيقية للباحث تقوم على توظيف المفردات الشكلية او الدلالات الرمزية للكتاب ومضامينه الفكرية والفلسفية لاستحداث صياغات تشكيلية جديدة فى التصوير.
المنهج المستخدم:المنهج الوصفى التحليلى.
ومن النتائج :
1- استلهام الكتاب كعمل فنى يحقق مداخل جددية للابداع التشكيلى تنطلق من توظيف العلاقات التبادلية بين الكتاب بشكله ومضمونه الفكرى والفلسفى وبين بنائية للعمل الفنى التصويرى سواء كان مسطح او مجسم او ثلاثى الابعاد لاثراء مجال التربية الفنية باستخدام وسيط تعبيرى جديد فى التشكيل الفنى يفيد فى تدريس التصوير بكلية التربية الفنية.
2- تنوعت مداخل تناول الكتاب كعمل فنى من خلال منطلقات تجريبية وتقنية سواء كانت ادبية او علمية او اجتماعية او سياسية ليرصد الكتاب كعمل فنى سمات المجتمع المعاصر باسلوب تشكيلى بصرى.
3- يعبر الكتاب كعمل فنى عن علاقة مفاهيمية بين الكتبا كناقل للتراث الانسانى عبر العصور وسطح العمل الفنى التصويرى ليشكل الكتاب بشكله ومضمونه الفكرى والفلسفى لغة الحوار التقنى على سطح العمل الفنى ويعبر عن الامتزاج الحقيقى بين الفن والفلسفة فى نطاق العمل الفنى.