الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف :1- التعرف على مفهوم الواقع الافتراضى كمثال لاحدث تقنيات استخدام الحاسب الآلى والتى تلعب دورا هاما فى اثراء الفكر التصميمى. 2 -التعرف لدور برمجيات الحاسب الالى كأداه لها امكانات لمساعدة المصمم المزخرف على تعلم انتاج تشكيلات وتصميمات معقدة التركيب. 3-رصد وتصنيف وتحليل الاعمال المعمارية لبعض الرواد المعماريين فى مجال الدراسة. المنهج المستخدم:الوصفى التحليلى والمنهج التجريبى. ومن النتائج :1- أن دخول الحاسب بإمكاناته الهائلة فى انشطة العملية التصميمية 2- التصميم باستخدام تقنيات الvirtual reality عملت على نقل العملية التصميمية التقليدية الى مرحلة الابداع والتجريب 3- ادوات التصميم الرقمية ساعدت على زيادة قدرة المصمم المزخرف للحصول على اشكال زخرفية رقمية غير معتادة. |