Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام ادوات توجيه التفاعل وعلاقتها بتنمية مهارات التجول فى برامج الكمبيوتر التعليمية لطفل ما قبل المدرسة /
المؤلف
غنام، ابوبكر يوسف عبده.
الموضوع
الحاسبات الإلكترونية. رياض الاطفال. التكنولوجيا - برامج الحاسبات.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
أ - ح، 1 - 219، 1 - 8 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 167

from 167

المستخلص

الاهداف:-
1- يهدف البحث الحالى إلى التعرف على المواصفات اللازمة لتصميم أدوات توجيه التفاعل فى برامج الكمبيوتر التعليمية لطفل ما قبل المدرسة
2- أنسب أدوات توجيه التفاعل (الايقونة ، المفتاح ، موجه الشاشه) فى برامج الكمبيوتر التعليمية الموجهه لطفل ما قبل المدرسة وذلك فيما يتعلق بتاثيرها على تنمية مهارات التجول. وذلك من خلال إنتاج ثلاث معالجة تجريبية لكل من (الايقونة، المفتاح، موجه الشاشة)
منهج البحث:-
ينتمى البحث إلى فئه البحوث التى تهدف إلى اختبار العلاقات السببية بين المتغيرات المستقله و المتغيرات التابعة ، ولذلك يستخدم البحث المنهج التجريبى لدراسة أثر استخدام ادوات توجيه التفاعل على تنمية مهارات التجول لطفل ما قبل المدرسة
نتائج البحث:-
أسفر تطبيق المعالجة التجريبية للبحث عن النتائج التالية:
وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية الثلاثة فى مهارات التجول فى برامج الكمبيوتر للاطفال بمرحلة ما قبل المدرسة ويرجع التاثير الاساسى لاستخدام ادوات توجيه التفاعل( الايقونة، المفتاح، موجه الشاشه) حيث تبين ما يلى:-
1- أن أفضل أداة للتعرف على مكونات واجهه التفاعل هى (المفتاح، موجه الشاشة) ويليهما (الايقونة)
2- أفضل أدوات توجيه التفاعل التى توجه الاطفال لكيفية التجول واستخدام برامج الكمبيوتر هو المفتاح
3- أقل وقت مستغرق فى التجول داخل البرنامج كان لصالح المعالجة التجريبية التى تعتمد على المفتاح