Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر تنوع بنية النص العربى واستراتيجيات تعليمه فى تنمية الاداء اللغوى لدى طلاب الصف الاول الثانوى =
المؤلف
عباس، ايمان محمد صبرى مصطفى.
الموضوع
- . -
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
1 مج.(متعدد الترقيم)ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 410

from 410

المستخلص

الأهداف:اكتشاف أثر تدريس خصائص بنى متنوعة للنص العربى (علمى-أدبى-علمى متأدب)فى تنمية مهارات الأداء اللغوى الموحدة إنتاجا وتلقيا.
المنهج المستخدم: المنهج الوصفى التحليلى.
النتائج:
1-وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات طالبات المجموعات التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الأداء اللغوى الموحد، لصالح طالبات المجموعات التجريبية.
2-وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات طالبات المجموعات التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس الأداء اللغوى الموحد لصالح التطبيق البعدى.
3-وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطات درجات طالبات المجموعات التجريبيةا الأربع (الأدبية- العلمية- العلمية المتأدبة- المتنوعة) لصالح طالبات المجموعة المتنوعة فى التطبيق البعدى لمقياس الأداء اللغوى.