Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر التفاعل بين متغيرات تصميم عرض الرسومات و اشارات التنبية فى برامج الكمبيوتر التعليمية على تنمية التحصيل و تعديل اتجاهات الطلاب الضعاف نحو تعلم الرياضيات /
المؤلف
بسيونى، هشام الشحات حسنين.
الموضوع
التعليم - برامج. تكنولوجيا التعليم. الطلبة ضعاف التحصيل.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
أ - و، 318 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 194

from 194

المستخلص

ومن الاهداف :
- تهدف الدراسة الحالية الى الكشف عن التأثير الأساسى لكل من :
1- متغير طريقة عرض الرسومات الثابتة أو المتحركة فى برنامج كمبيوترى على تنمية التحصيل المعرفى وتعديل اتجاهات الطلاب نحو تعلم الهندسة.
2- متغير مصاحبة إشارات تنبيه للشرح اللفظى وللرسومات فى برنامج كمبيوترى على تنمية التحصيل المعرفى وتعديل اتجاهات الطلاب نحو تعلم الهندسة.
المنهج المستخدم:
- المنهج التجريبى.
ومن النتائج :
1- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطات درجات التحصيل المعرفى لطلاب المجموعتين التجريبيتين ترجع الى الاختلاف فى طريقة العرض لصالح المجموعة الثانية التى درست ببرنامج بمصاحبة إشارات تنبيه.
2- توجد فروق ذات دلاله احصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين فى مقياس الاتجاهات ترجع الى الاختلاف فى طريقة العرض لصالح المجموعة الثانية التى درست ببرنامج بمصاحبة إشارات تنبيه.
3- لا توجد فروق ذات دلاله احصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين فى مقياس الاتجاهات ترجع الى الاختلاف فى طريقة عرض الرسومات ( ثنائية الابعاد / ثلاثية الابعاد).