Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين استخدام النص والصورة فى التجول داخل برامج الوسائل الفائقة التعليمية وبين نمو الاتجاهات نحوها =
المؤلف
عبدالعزيز، غادة عبدالحميد.
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. الوسائل التعليمية.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 311

from 311

المستخلص

ومن الاهداف :1- تحديد نمط التجول فى برامج الوسائل الفائقة الأكثر فاعلية فى مجال التعلم بالنسبة للطلاب.
2- تحديد نمط التجول فى برامج الوسائل الفائقة الأكثر فاعلية فى مجال التعلم بالنسبة للطلاب ذوى الاتجاه اللفظى فى التعامل مع المعلومات والاطفال ذوى الاتجاه التصورى فى التعامل مع المعلومات.
3- التعرف على العلاقة بين استخدام النص والصورة فى التجول داخل برامج الوسائل الفائقة ونمو الاتجاه نحو البرامج التعليمية.
المنهج المستخدم:المنهج التجريبى.
العينة :70 طالب من طلاب الفرقة الأولى شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية -جامعة بنها.
ومن النتائج :
1- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطلاب اللفظيين والطلاب التصوريين فى التحصيل المعرفى.
2-توجد علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات الطلاب اللفظيين الذين تعلموا باستخدام برنامج الوسائل الفائقة فى الاختبار التحصيلى وبين درجة استجابتهم لمقياس الاتجاهات.
3- لا توجد علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات الطلاب ذوى الاتجاه المختلط فى التعامل مع المعلومات الذين تعلموا باستخدام برامج الوسائل الفائقة فى الاختبار التحصيلى وبين درجة استجاتهم على مقياس الاتجاهات.
4- تتباين متوسطات الطلاب اللفظيين والطلاب ذوى الاتجاه المختلط فى التعامل مع المعلومات والطلاب التصوريين فى أبعاد المقياس الثمانية.