الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف :1- تحديد نمط التجول فى برامج الوسائل الفائقة الأكثر فاعلية فى مجال التعلم بالنسبة للطلاب. 2- تحديد نمط التجول فى برامج الوسائل الفائقة الأكثر فاعلية فى مجال التعلم بالنسبة للطلاب ذوى الاتجاه اللفظى فى التعامل مع المعلومات والاطفال ذوى الاتجاه التصورى فى التعامل مع المعلومات. 3- التعرف على العلاقة بين استخدام النص والصورة فى التجول داخل برامج الوسائل الفائقة ونمو الاتجاه نحو البرامج التعليمية. المنهج المستخدم:المنهج التجريبى. العينة :70 طالب من طلاب الفرقة الأولى شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية -جامعة بنها. ومن النتائج : 1- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطلاب اللفظيين والطلاب التصوريين فى التحصيل المعرفى. 2-توجد علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات الطلاب اللفظيين الذين تعلموا باستخدام برنامج الوسائل الفائقة فى الاختبار التحصيلى وبين درجة استجابتهم لمقياس الاتجاهات. 3- لا توجد علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات الطلاب ذوى الاتجاه المختلط فى التعامل مع المعلومات الذين تعلموا باستخدام برامج الوسائل الفائقة فى الاختبار التحصيلى وبين درجة استجاتهم على مقياس الاتجاهات. 4- تتباين متوسطات الطلاب اللفظيين والطلاب ذوى الاتجاه المختلط فى التعامل مع المعلومات والطلاب التصوريين فى أبعاد المقياس الثمانية. |