![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : الكشف عن نوع العلاقة بين الخبرة الجمالية كاطار مرجعى ومستوى الرؤية الفنية لدى طفل المرحلة الابتدائية. المنهج المستخدم: المنهج الوصفى التحليلى. العينة : تتكون عينة البحث الحالى من مجموع من تلاميذ وتلميذات المرحلة الابتدائية (الفرقة الرابعة والخامسة والسادسة الابتدائية) يختلفون فى مستويات الخبرة الجمالية كاطار مرجعى. ومن النتائج : 1- يتضح من جدول (14) ان النتائج الكلية تشير الى عدم وجود فروق دالة احصائيا عند درجة حرية (2) فى التذوق الفنى بين تلاميذ المستوى الاعلى للخبرة الجمالية وتلاميذ المستوى الادنى للخبرة الجمالية بالنسبة لتفضيل لوحدة كقيمة فنية من قيم العمل الفنى بمستوياتها. 2- كانت نسبة اختيارات تلاميذ المستوى الادنى للخبرة الجمالية اعلى من نسبة اختيارات تلاميذ المستوى الاعلى للخبرة الجمالية من حيث الوحدة بمتوييها (متوسطة-بسيطة). 3- ارتفعت نسبة الاختيارات الصحيحة للوحات الاصلية فى الثنائيات (الاولى والثانية والثالثة والرابعة) لتلاميذ المستوى الاعلى للخبرة الجمالية عند نسبة الاختيارات الصحيحة للوحات الاصلية فى نفس الثنائيات لتلاميذ المستوى الادنى للخبرة الجمالية. |