![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1-الكشف عن امكانية تطبيق برنامج تنمية الادراك البصرى لكل من اللون والشكل لطفل ماقبل المدرسة. 2-التحقق من مدى فاعلية البرنامج فى تنمية الادراك البصرى للون والشكل. 3-الكشف عن المستوى الذى يصل اليه قدرة طفل ماقبل المدرسة بالنسبة للادراك البصرى الجيد للون والشكل. المنهج المستخدم:المنهج التجريبى. العينة : كانت عينة التجربة 60طفلا وطفلة من مرحلة الحضانة بواقع 30طفل لكل عمر زمنى. ومن النتائج : 1- يمكن اعداد برنامج لتنمية الادراك البصرى لطفل ماقبل المدرسة يتفق مع مبادىء نظرية الجشتالا وتحقيق ذلك من خلال بنود المقياس الخاص بالبرنامج الذى تم تطبيقه على اطفال مرحلة الحضانة. 2- هناك علاقة ايجابية فى استخدام البرنامج الخاص بتنمية اللون بين المجموعة القبلية والبعدية لصالح المجموعة البعدية. 3- هناك علاقة ايجابية فى استخدام البرنامج الخاص بتنمية الشكل بين المحموعة القبلية والبعدية لصالح المجموعة البعدية. |