Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نظرية الجشتالت كأساس لأعداد بلانامج مقترح لتنمية الإدراك البصرى للون والشكل لعينة من أطفال ما قبل المدرسة (4-6 سنوات) /
المؤلف
عامر، سهام بدر الدين سعيد.
الموضوع
التربية الفنية. الألوان - الأساس.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
1مج. (متعدد الترقيم). :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 216

from 216

المستخلص

ومن الاهداف :
1-الكشف عن امكانية تطبيق برنامج تنمية الادراك البصرى لكل من اللون والشكل لطفل ماقبل المدرسة.
2-التحقق من مدى فاعلية البرنامج فى تنمية الادراك البصرى للون والشكل.
3-الكشف عن المستوى الذى يصل اليه قدرة طفل ماقبل المدرسة بالنسبة للادراك البصرى الجيد للون والشكل.
المنهج المستخدم:المنهج التجريبى.
العينة : كانت عينة التجربة 60طفلا وطفلة من مرحلة الحضانة بواقع 30طفل لكل عمر زمنى.
ومن النتائج :
1- يمكن اعداد برنامج لتنمية الادراك البصرى لطفل ماقبل المدرسة يتفق مع مبادىء نظرية الجشتالا وتحقيق ذلك من خلال بنود المقياس الخاص بالبرنامج الذى تم تطبيقه على اطفال مرحلة الحضانة.
2- هناك علاقة ايجابية فى استخدام البرنامج الخاص بتنمية اللون بين المجموعة القبلية والبعدية لصالح المجموعة البعدية.
3- هناك علاقة ايجابية فى استخدام البرنامج الخاص بتنمية الشكل بين المحموعة القبلية والبعدية لصالح المجموعة البعدية.