Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
عوامل تحقيق الصدمة الحسية الإدراكية فى إعلانات الطرق =
المؤلف
على، مرفت مدحت.
الموضوع
الإعلان. الصدمة.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
أ - ف، 427 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 357

from 357

المستخلص

ومن الاهداف :التأكيد على فاعلية واهمية مبدأ الصدمة الحسية الادراكية واستحواذ عين المشاهد فى نجاح اعلان الطريق.
2- محاولة الاستفادة من نظريات ومبادى المدارس الفنية البصرية لتتبع عوامل تحقيق هذا المبدأ.
3- محاولة تحديد مجموعة من المعايير الخاصة التى يمكن للمصمم من خلالها ان يخرج عن المالوف.
المنهج المستخدم:التحليلى الوصفى
ومن النتائج :1- الادراك هو تأويل للاحساس يزودنا بمعلومات عن طريق الحواس
2- القائم بالعملية التصميمية مسئول عن تنمية الوعى الادراكى والذوق العام.
3- من شروط الصدمة الحسية الادراكية ان تخرج عن حدود المالوف ولكن بشكل نسبى حتى لا تدفع المشاهد الى النفور منها نتيجة غموضها.