الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1- تحديد الدور الفعلى للاخصائى الاجتماعى داخل البرلمان المدرسى . 2-تحديد المعوقات التى تواجه الممارسة المهنية للاخصائى الاجتماعى داخل البرلمان المدرسى. 3- تحديد الاهداف التى يسعى الاخصائى الاجتماعى التوصل اليها من خلال ممارسته لعمله داخل البرلمان المدرسى. 4-التوصل الى اطار تصورى مقترح للدور الامثل للاخصائى الاجتماعى من وجهة نظر الخدمة الاجتماعية بصفة عامة وطريقة تنظيم المجتمع بصفة خاصة داخل البرلمان المدرسى. المنهج المستخدم:منهج المسح الاجتماعى بالعينة. لعينة :تم اجراء الدراسة فى عدد 10 مدارس اعدادية بمدينة اسوان التابعة لإدارة اسوان التعليمية . ومن النتائج : 1-اوضحت الدراسة ان نسبة الذكور من الاخصائيين بلغت 25اخصائى بنسبة 41.6% بينما بلغت الاناث 35 اخصائية بنسبة 58.4%. 2- اثبتت الدراسة ان غالبية مجتمع الدراسة تتراوح مدة عملهم بالمجال التعليمى من 5 الى 10 سنوات وكانت بنسبة 42.6% يليها المدة من 10 سنوات فاكثر وكانت بنسبة 41% ثم المدة اقل من 5 سنوات وكانت بنسبة 16.4%. 3- اثبتت الدراسة ان غالبية مجتمع الدراسة تتراوح مدة عملهم بالمدارس الاعدادية المدة من خمس سنوات وحتى 10 سنوات فكانت بنسبة 57.4%يليها المدة من 10 سنوات فاكثر بنسبة 23% يليها المدة اقل من خمس سنوات بنسبة 19.7%. |