Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اسلوب الاداء على الة التشيللو من خلال متتاليات يوهان سباستيان باخ =
المؤلف
همام، اسماء سيد احمد محمد احمد.
الموضوع
التشيللو - موسيقى الاداء.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
أ - ز، 1 - 5، 189 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 229

from 229

المستخلص

ومن الاهداف :
1- التعرف على مراحل تطور الالة من حيث الشكل والاداء.
2- دراسة وتحليل دور الالة والتقنيات الفنية فى متتاليات باخ.
المنهج المستخدم: المنهج التاريخى.
العينة : سويت رقم 2 سلم رى الصغير، سويت رقم 5 سلم دو الصغير.
ومن النتائج :
1- يعد باخ صاحب النزعة الموسيقية لعصر لباروك ومكانته تاتى لما توصل اليه من براعة فى كتابة النسيج البولفونى.
2- تتميز الالحان بخطوط لحنية واضحة وقصيرة وقد توصف بعضها بانها درامية كما يظهر فيها الصبغة الدينية الكنسية.
3- تتميز الايقاعات عند بخ بالحيوية والوضوح وتسيطر عليها فكرة الموتيف الايقاعى الواحد الذى يستخدمه كثيرا مع التنويع اللحنى عليه.