الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1- تحديد العمليات المعرفية المتضمنه فى حل المشكلات قد يساعد فى توجيه نظر المربيين الى تلك العمليات التى من خلالها يسهم فى مساعدة الطلاب على تنمية التفكير لديهم. المنهج المستخدم: المنهج الوصفى التحليلى. العينة : تسعين مفحوصا من طلاب الصف الثانى من الحلقه الثانية من التعليم الاساسى من مدرسة الفيصيلية الاعدادية بنات ومدرسة الفيصيلية الاعدادية بنين بمحافظة الجيزة. ومن النتائج :1- لاتوجد فروق دالة احصائيا فى عمليات التمثيل والتخطيط بين ذوى الاداء المتوسط والمنخفض بالنسبة للمهام السهلة (ذات المحتوى اللفظى والشكلى) 2- اختلاف الاهمية النسبية لاهمية كل عملية من العمليات المعرفية فى انتاج الحل. 3- لا توجد فروق داله احصائيا فى العمليات المعرفية بين النوع الثانى ذات محتوى لفظى وشكلى والنوع الثالث وذلك بالنسبة للمهام السهلة. |