Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج للتعلم الذاتى [الفيديو التفاعلي] لتعليم بعض مهارات التشكيل علي المانيكان /
المؤلف
احمد، دعاء محمد عبود.
الموضوع
المانيكان. تصميم الازياء. الملابس.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
1مج. (متعدد الترقيم). :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

ومن الاهداف :
1- اعطاء فرصة للطلاب لتعلم البرنامج تعلمما ذاتيا فرديا وفقا لسرعتهم وقدراتهم الخاصة.
2- تزويد المتعلمون ببعض المعارف والمهارات العلمية والفنية الخاصة بالتشكيل على المانيكان.
3- ربط الاتجاهات التكنولوجية الحديثة باحد التخصصات التطبيقية المهمة فى انتاج الملابس وهو التشكيل على المانيكان.
المنهج المستخدم:المنهج التجريبى والوصفى.
العينة : تم تطبيق ادوات البحث على عينة عمدية عشوائية قوامها 159 من طلاب الفرقة الرابعة شعبة الملابس والنسيج بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان.
ومن النتائج :
1- البرنامج المقترح له فاعلية على تحصيل المعلومات واكتساب المهارات عند مستوى 0.01 .
2- وجود فروق دالة احصائيا عن مستوى 0.01 بين متوسطى درجات الاختبارين التحصيلى قبل وبعد دراسة البرنامج لصالح التطبيق البعدى وذلك بالنسبة للمجموعة التجدريبية وكذلك المجموعة الضابطة.
3- وجدت فروق دالة احصائيا عن مستوى 0.01 بين متوسطى درجات الاختبارات المعرفية للبرنامج بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة بعد التعلم لصالح المجموعة التجريبية.