الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى:1- التعرف على واقع منهج الاقتصاد المنزلى للصف الثالث الثانوى الحالى لمعرفة متطلبات القرن الحادى و العشرون بهدف تغييرة لمواكبة هذة المتطلبات. 2- التعرف على طريق العرض والتظيم من حيث مدى وضوح المحتوى - طرق التدريس والانشطة التعلمية والتقييم 3- تقديم بعض المقترحات للمحتوى تتناسب مع متطلبات الطالبات فى هذة المرحلة فى ضوء القرن الحادى والعشرون 4- التعرق على تأثير وحدة من المفترح على نحسين مستوى الطالبات فى هذة المرحلة. المنهج: يستخدم البحث اسلوب تحليل المحتوىبهدف الوصف الموضوعى المنظم و الكمى لمحتوى المنهج الحالى 2- المنهج المسحى الميدانى 3- المنهج التجريبي من نتائج البحث: 1- توجد فروق دالة احصائيا بين موجهات و معلمات و طالبات عينة البحث فى الاستبيان لاستطلاع ارائهن فى تقييمهن لمحتوى المنهج الحالى و يرجع ذلك الى عدم مواكبة محتوى منهج الاقتصاد المنزلى للصف الثانى الثانوى فى ضوء متطلبات القرن الحادى و العشرون 2- توجد فروق دالة احصائيا بين متوسطات درجات الطالبات عينة البحث فى التطبيقين القبلى و البعدى لقياس الاختبار المعرفى لصالح التطبيق البعدى و يرجع ذلك الى استيعابهن لمحتوى المنهج الجديد و انة متمشى مع متطلبات القرن الحادى و العشرون. |