Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الجوانب العلمية والفنية لتخطيط الحملات الاعلانية السياحية ودورها فى تنشيط السياحة فى المملكة الاردنية الهاشمية =
المؤلف
الشرع، علاء جميل حسان.
الموضوع
السياحة - المملكه الأردنية الهاشمية. الإعلان - دعاية. الحملات الإعلانية.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
أ - ك، 442 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 454

from 454

المستخلص

الاهداف:-
1- محاوله النهوض بالاعلان السياحى الاردنى من خلال تطبيق حملات اعلانية ذات معايير واسس قائمه على التصميم الجرافيكى العلمى والفنى للرساله الاعلانيه
2-استنتاج العوامل والعناصر التى تعمل على تطوير الجملات الاعلانيه السياحية فى المملكه الاردنية الهاشميه من ناحيه الاتصالات التسويقيه والتصميم الجرافيكى
منهج البحث:-
1- يقوم البحث على المنهج الوصفى التحليلى لنماذج من الاعانات السياحيه الاردنيه المطبوعه ثم يعتمد بعد ذلك على المنهج التجريبى التطبيقى فى عرض تجربه الباحث
نتائج البحث:-
1- تفتقر ملصقات هيئه تنشيط السياحه الاردنيه بوجه عام الى الاهتمام بالفكرة والجمله الاعلانيه والنص والشعار ، فهى مجرد عرض فوتوغرافى فقط لبعض الاماكن السياحيه الاردنيه المراد الاعلان عنها
2- قله الملصقات السياحيه التى تصدر باللغه العربيه والاعتماد غالبا على ملصقات سياحيه تصدر باللغه الاجنبيه
3- اعتماد مصممى الاعلان السياحى فى الاردن بشكل كبير على الصور الفوتوغرافيه الموجوده والمتوفره لديهم من خلال مجموعات (CD) وهذا يدل جهل المصمم بالتصوير الفوتوغرافى مما يؤثر بشكل مباشر على نجاح فكره الملصق والهدف المرجو منه