Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة المعالجات التشكيلية لنظم اللون وعلاقتها التبادلية مع البيئة الصحراوية فى تصميم الإعلان =
المؤلف
محمد، إلهام عبدالرحمن إبراهيم شحاته.
الموضوع
الاعلان - تصميمات. الألوان.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
أ - ث ث، 606 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 559

from 559

المستخلص

ومن الاهداف :
1- التاكيد على العلاقة بين اللون وتصميم الاعلان والبيئة الموضوع بها.
2- التاكيد على الرؤية التشكيلية التى تجمع بين المفاهيم العلمية والفنية لنظم اللون وتصميم الاعلان.
3- التاكيد على اهمية تطبيق المعايير العلمية والفنية فى تحقيق التوافق للعلاقة بين الانظمة اللونية وتصميم الاعلان.
المنهج المستخدم: المنهج الاستقرائى، المنهج الوصفى التحليلى.
ومن النتائج :
1- تعتمد الاستجابة البصرية للعين نحو الاعلان على كمية الضوء وعلى الطريقة التى يمتص ويعكس بها وعلى نوع هذا الضوء وهو الامر له الاثر فى حدوث تاثيرات مختلفة على مظهر الاعلان.
2- ان ضوء النهار الطبيعى يعتبر اقل مصادر الاضاءة تكلفة واكثرها مرونة ويمكن الاستفادة من التغيرات اللونية لضوء الشمس وشدته واتجاهاته اثناء ساعات النهار فى تحقيق عنصر الارتياح البصرى عند رؤية الاعلان.
3- ان مضمون الاعلان ومحتواه هو المفتاح الذى يساعد على تقليل تاثير الخلل فى الذاكرة اللونية عن الاعلان عند المتلقى فعناصر ادراك اللون متداخلة ومتبادلة مع العناصر البيئية الاخرى المحيطة بالاعلان.