الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1- التاكيد على العلاقة بين اللون وتصميم الاعلان والبيئة الموضوع بها. 2- التاكيد على الرؤية التشكيلية التى تجمع بين المفاهيم العلمية والفنية لنظم اللون وتصميم الاعلان. 3- التاكيد على اهمية تطبيق المعايير العلمية والفنية فى تحقيق التوافق للعلاقة بين الانظمة اللونية وتصميم الاعلان. المنهج المستخدم: المنهج الاستقرائى، المنهج الوصفى التحليلى. ومن النتائج : 1- تعتمد الاستجابة البصرية للعين نحو الاعلان على كمية الضوء وعلى الطريقة التى يمتص ويعكس بها وعلى نوع هذا الضوء وهو الامر له الاثر فى حدوث تاثيرات مختلفة على مظهر الاعلان. 2- ان ضوء النهار الطبيعى يعتبر اقل مصادر الاضاءة تكلفة واكثرها مرونة ويمكن الاستفادة من التغيرات اللونية لضوء الشمس وشدته واتجاهاته اثناء ساعات النهار فى تحقيق عنصر الارتياح البصرى عند رؤية الاعلان. 3- ان مضمون الاعلان ومحتواه هو المفتاح الذى يساعد على تقليل تاثير الخلل فى الذاكرة اللونية عن الاعلان عند المتلقى فعناصر ادراك اللون متداخلة ومتبادلة مع العناصر البيئية الاخرى المحيطة بالاعلان. |