Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج ”الكورت” لتعليم مهارات التفكير في التحصيل الأكاديمي وتنمية بعض مهارات التعلم ذاتي التنظيم من خلال تدريس مادة الاقتصاد المنزلي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية /
المؤلف
الرشيدي، هبه عبدالله يوسف.
هيئة الاعداد
باحث / هبه عبدالله يوسف الرشيدي
مشرف / محمد السيد على عوض،
مناقش / حنان عبد الحليم رزق،
مناقش / نبيل فضل شرف الدين
الموضوع
مهارات التفكير.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
238 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية والنفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 271

from 271

المستخلص

بعد رصد الدرجات وإجراء المعالجات الإحصائية توصلت نتائج البحث إلي النتائج التالية : 1- وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلميذات المجموعة التجريبية ودرجات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس مهارات)استراتيجيات( التعلم ذاتى التنظيم ولصالح أفراد المجموعة التجريبية، حيث كانت قيمة(ت) لدلالة الفروق بين المتوسطات هي (14.854) وهى نسبة دالة عند مستوي دلالة (0.05) . 2- وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلميذات المجموعة التجريبية ودرجات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل الاكاديمى لمادة الاقتصاد المنزلي ولصالح أفراد المجموعة التجريبية، حيث كانت قيمة(ت)للفروق بين متوسطات ( (13.839 ) وهي نسبة دالة عند مستوي دلالة (0.05) . 3- فعالية برنامج الكورت لتعليم التفكير في تنمية التحصيل الأكاديمي . 4- فعالية برنامج الكورت لتعليم التفكير في تنمية مهارات التعلم ذاتي التنظيم . رؤوس الموضوعات ذات الصلة (لا تزيد عن 10 ) 1- الفصل الأول : مشكلة البحث والخطة العامة لدراسته . 2- الفصل الثاني: الإطار النظري للبحث . 3- الفصل الثالث :الدراسات السابقة المرتبطة بالبحث الحالي. 4- الفصل الرابع : إجراءات البحث . 5- الفصل الخامس : نتائج البحث .