Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية العرض المسرحى الحى وعبر الفيديو فى تنمية اتجاهات التلاميذ بطيئى التعلم نحو المادة الدراسية وبقاء أثر التعلم لديهم :
المؤلف
مرموش، نجية احمد قدرى عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / نجية احمد قدرى عبد الحميد مرموش
مشرف / حسن محمود عطية
مشرف / احمد البهى السيد
مشرف / اميرة اسماعيل الجوهرى
الموضوع
العرض المسرحى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
620، 9 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - قسم الإعلام التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 661

from 661

المستخلص

هدفت الرسالة إلى التعرف على فاعلية العرض المسرحى الحى وعبر الفيديو في تنمية اتجاهات التلاميذ بطيئى التعلم نحو المادة الدراسية وبقاء أثر التعلم لديهم ، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي والمنهج المقارن وطبقت الدراسة على عينة من التلاميذ بطيئى التعلم بلغ عددهم (18) تلميذ وتلميذة ،واعتمدت على مجموعة من الأدوات هى الوحدة الممسرحة ، برنامج فيديو ، مقياس الاتجاه نحو المادة الدراسية ،الاختبار التحصيلى ، بطاقتي الملاحظة واختبار ذكاء غير لفظى وإستبانه مستوى ثقافي ، وقد توصلت الى مجموعة من المن النتائج احمها وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعات الثلاث (التجريبيتين – الضابطة ) فى التطبيق القبلى والبعدى الأول ،والبعدى المؤجل فى الاتجاه نحو المادة الدراسية وبقاء أثر التعلم لدى التلاميذ بطيئى التعلم