Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Study of the heat release rate in turbulent free premixed flames /
المؤلف
Megahed, Ibrahim El-Said.
هيئة الاعداد
باحث / Ibrahim El-Said Megahed
مشرف / F.M. Ei- Mahallawy
مشرف / K.H. Khalil
مشرف / Ibrahim El-Said Megahed
الموضوع
The Heat Release Rate in Turbulent. Combustion Engineering. Flames.
تاريخ النشر
1975.
عدد الصفحات
113 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة
تاريخ الإجازة
1/1/1975
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الهندسة - Mechanichal Power Department
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 134

from 134

Abstract

تهدف الرساله الي: دراسة معدل الطاقة المتحررة في لهب مضطرب حر ناتج عن غازات سبق خلطها . كذلك تم تقديم تعريف جديد لإطار اللهب ودراسة مستفيضة عن تأثير نسبة الوقود للهواء في الخليط والشكل الهندسي للحارق على توزيع معدل الطاقة المتحررة.
الادوات المستخدمه فيالبحث: عبارة عن حارق رأسي صغير تم تصميمه خصيصاً لذلك الغرض أما الوقود المستخدم فهو غاز البوتجاز البيوتان التجاري – مع الهواء الجري كموؤكسد . ثم قياس درجات الحرارة عند أقطار مختلفة وعلى مسافات محورية مختلفة على طول محور اللهب وذلك بإستخدام إزدواج حراري وبعد عمل التصحيحات الضرورية لتعويض الخطأ الناتج عن الإشعاع وقد أجريت هذه القياسات تحت ظروف مختلفة لإستناتج تأثير الشكل الهندسي للحارق ونسبة الخلط بين الوقود والهواء على توزيع معدل الطاقة المتحررة لهذا تم حل معادلات الحركة التي تحكم الإنسياب المضطرب بواسطة الطريقة المقترحة بواسطة جوسمان (Gosman) وآخرين من جامعة لندن . وقد استخدم في حل هذه المعادلات توزيع درجات الحرارة بعد تصحيحه للحصول على مركبات السرعة في الإتجاهات القطرية والمحورية . ثم استخدم كلا من توزيع السرعة ودرجات الحرارة في حساب معدل الطاقة المتحررة بواسطة حساب الأنواع المختلفة من الطاقات الموجودة في اللهب . ثم عمل ميزان حراري على اساس القانون الأول للديناميكا الحرارية أخيراً تم مطابقة إطار اللهب الذي تم تعريفه باللهب الذي ظهر في الصور التي التقطت له . وقد أثبتت النتائج الق ثم الحصول عليها أن الطريقة المستخدمة لحساب معدل الطاقة المتحررة في اللهب المضطرب صحيحة وأظهرت كيفية تأثر هذا المعدل بأهم المتغيرات كالشكل الهندسي للحارق ونسبة الهواء للوقود في الخليط