الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحديد مدى تأثير التوجه بالسوق على الأداء التسويقى بالبنوك التجارية في مصر، وذلك من خلال تحديد مدى إمكانية بناء نموذج علمي للتوجه بالسوق باستخدام أسلوب تحليل الانحدار(الخطى,اللوغاريتمى,التربيعى,التكعيبى,الأسى والتكعيبى) وتفسير العلاقة بين المتغيرات المستقلة (التوجه بالسوق) وبين الأداء التسويقى باعتباره المتغير التابع لهذه الدراسة. وقد أحتوي هذا البحث علي أربعة فصول كانت كما يلي: الفصل الأول: وتناول هذا الفصل مقدمة للبحث ,الدراسة الاستطلاعية ومشكلة وهدف البحث وأهميته وفروضه ثم أٍسلوب البحث الذي عرض فيه مجتمع وعينة البحث وأساليب تحليل البيانات وأخيراً عرضاً لمحتويات البحث , كما تضمن تقييم أداء البنوك التجارية لتحديد البنوك ذات الأداء المرتفع. الفصل الثاني: وتناول الدراسات السابقة المتعلقة بمفهوم وقياس التوجه بالسوق , الدراسات المتعلقة بعلاقته بالأداء ,و دراسات فى قطاع البنوك . الفصل الثالث: وتناول الإطار النظري للبحث. الفصل الرابع: تم فيه تحليل بيانات الدراسة الميدانية ثم عرض النتائج والتوصيات المتعلقة بالبحث . وقد توصل البحث إلى: وجود تأثير معنوي للتوجه بالسوق فى الأداء التسويقى للبنوك التجارية بمصر. توصيات البحث تتضح فيما يلي: النظر إلي التوجه بالسوق من خلال منظور شامل ومتكامل يأخذ في اعتباره أنشطة التوجه بالسوق الأكثر تأثيرا فى الأداء التسويقى ,وأن ينعكس ذلك على مفهوم ومقياس التوجه بالسوق . |