![]() | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تهدف هذة الدراسة إلى دراسة و تحليل جماليات الملابس و الزخارف الفرعونية و التعرف على الأنماط المختلفة للملابس الفرعونية فى محاولة لاستلهام بعض التصميمات الحديثة للمرأة المصرية بما يتفق مع عاداتنا و تقاليدنا.و قد تضمنت الرسالة خمسة فصول : تناول الفصل الأول الخطة البحثية و الدراسات السابقة, ثم تناول الفصل الثانى الملابس و الزخارف و النسيج فى مصر القديمة ، و كذلك مكملات الملبس من الحلى و المجوهرات ثم أغطية الرأس من الباروكات ثم أغطية القدم.و تناول الفصل الثالث الاستخدامات المختلفة للملابس و التعريفات المختلفة للموضة ،ثم أنواع الموضة ثم الطرق المختلفة لإستلهام الموضة، ثم بعد ذلك تناول بالشرح عناصر و أسس التصميم.و تناول الفصل الرابع الحديث عن التسويق و التعريفات المختلفة له و منها إنه العملية الإدارية المسئولة عن تحديد و توقع و تلبية متطلبات العملاء. ثم الأنواع المختلفة للأسواق ، ثم أسواق الموضة و أهمية تسويق الموضة ،ثم دورة حياة المنتج و استراتيجية التسويق للمنتج ،ثم سياسة الترويج.و فى الفصل الخامس تناول : تخطيط المجموعة التصميمية من حيث تحديد العمر، و الجنس، و أسلوب المعيشة ،و المقاس ، و مصدر الاستلهام ،والخامات المستخدمة ، و المستوى الاقتصادى للعينة الموجهه لها هذة التصميمات،ثم القيم و العادات السائدة فى مجتمع هذة العينة ، ثم الدين أو المعتقدات الدينية . ثم تناول بعد ذلك مصممى الأزياء و الاستلهام من الفن المصرى القديم ، ثم الخطوات التى يتم اتباعها لتنفيذ التصميمات بداية من الاستلهام الحر و عمل بعض الاسكتشات السريعة لوضع الملامح الأساسية للتصميمات من حيث تحديد السيلويت ، و الخطوط الرئيسية للتصميمات ، ثم الحديث عن برنامج Tajima DG/ML by Pulse 12 المستخدم فى التطريز ، ثم برنامج CS4 فى رسم و تحليل التصميمات كأحد البرامج الحديثة فى مجال رسوم الموضة ، ثم عمل جداول تتناول التصميمات و الخامات لتحديد كمية الخامات اللازمة لتنفيذ المجموعة التصميمية و حساب التكلفة الكلية للمجموعة التصميمية , ثم تخطيط التسويق للمجموعة التصميمية. |