الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أن التربية الرياضية وأنشطتها لن تصل إلى ما تريد إلا إذا عشنا عصر العلم والمعلومات والتكنولوجيا الحديثة ، لذا يجب استخدام التكنولوجيا الحديثة في جميع ميادين التربية الرياضية ، بجانب أن عملية تعليم التربية الرياضية ذات صفة فردية إلى حد كبير حيث اختلاف السن والجنس والأنشطة ومستوى الأداء للمتعلم ، لذلك تتطلب عملية التعليم والتعلم طرق تدريس متعددة وأساليب مختلفة لتعليم عناصر اللياقة البدنية والمهارات الحركية ولذا يهدف هذا البحث الي التعرف علي ” تأثير برنامج تعليمي باستخدام الوسائل فائقة التداخل علي التحصيل المعرفي ومستوي الأداء المهاري للمبتدئين في رياضة الكاراتيه” استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لأهداف وفروض البحث وذلك بتصميم مجموعتين إحداها تجريبية و الأخرى ضابطة قوام كل منها (25 طالب) يمثلون المرحلة السنية (15-18 سنة) كما استند الباحث الي الأدوات والوسائل التي تعمل علي تحقيق هدف البحث، وأشارت أهم النتائج إلي تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت البرنامج المقترح (البرنامج التعليمي) علي المجموعة الضابطة التي استخدمت البرنامج المتبع (التقليدي) في جميع المتغيرات قيد البحث، ويوصي الباحث بالاستفادة من البرنامج التعليمي باستخدام الوسائل فائقة التداخل المقترح لتنمية الجانب المعرفي والمهاري داخل الوحدة التعليمية الخاص بالمبتدئين في رياضة الكاراتيه من مرحلة التعليم الثانوي، وذلك لما لها من اثر ايجابي علي رفع مستوي التحصيل المعرفي والأداء المهاري. |