الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى: 1-التعرف على أثر إستخدام برامج الكمبيوتر متعددة الوسائط بصرف النظر عن توقيت سماع التعليق الصوتى المستخدم على التحصيل المعرفى لإحدى وحدات مادة مقدمة فى الحاسبات مقارنة بالطريقة السائدة 2-التعرف على أثر إختلاف توقيت سماع التعليق الصوتى (قبل ظهور النص على الشاشة-بعد ظهور النص على الشاشة-مصاحب لظهور النص على الشاشة)المستخدم فى برامج الكمبيوتر التعليمية على التحصيل المعرفى لإحدى وحدات مادة مقدمة فى الحاسبات نتائج البحث: -توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين المتوسطات المعدلة لدرجات طلاب المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى الإختبار التحصيلى المعرفى المرتبط بالوحدة موضوع الدراسة لصالح المجموعة التجريبية ترجع إلى الأثر الأساسى لإستخدام برامج الوسائط المتعددة -توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين المتوسطات المعدلة لدرجات طلاب المجموعة التجريبية فى الإختبار التحصيلى المعرفى المرتبط بالوحدة موضوع الدراسة ترجع إلى الأثر الأساسى لتوقيت سماع النص الصوتى (قبل ظهور النص على الشاشة-بعد ظهور النص على الشاشة-مصاحب لظهور النص على الشاشة)مع مراعاة أن طلاب المجموعة التجريبية ذات التعليق الصوتى المصاحب كانت أقل المجموعات فى وقت التعليم ويشتمل البحث على: الفصل الأول:مشكلة البحث الفصل ا لثانى:الإطار النظرى: أولا:برامج الكمبيوتر التعليمية ثانيا:الوسائط المتعددة ثالثا:الصوت الفصل الثالث:البحوث والدراسات السابقة الفصل الرابع:إجراءات البحث الفصل الخامس:نتائج البحث والتوصيات والمقترحات. |