Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مقارنة تأثير أسلوبين للتدريس على مستوى الآداء لبعض المهارات الحركية لتلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
عبدالمنعم, بركات لطفى محمد.
الموضوع
التربية البدنية. طرق التدريس. التربية البدنية - مناهج.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
89 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المحاسبة
الناشر
تاريخ الإجازة
31/5/2005
مكان الإجازة
- كليه التربيه الرياضيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 208

from 208

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على المقارنة بين تأثير أسلوبي الشرح والنموذج والتعلم بتوجيه الأقران على مستوى الآداء المهارى لتلاميذ المرحلة الاعدادية وذلك من خلال الوقوف على أثر استخدام أسلوب التعلم بالشرح والنموذج على مستوى الآداء المهارى فى درس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الأول من المرحلة الاعدادية والوقوف على أثر استخدام أسلوب التعلم بتوجيه الأقران على مستوى الآداء المهارى فى درس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الأول من المرحلة الإعدادية وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته وطبيعة الدراسة باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة واعتماداً على ما توصل اليه الباحث من نتائج فى حدود طبيعة مجال البحث والهدف والمنهج المستخدم وعينة البحث وفى حدود وسائل جمع البيانات وطرق التحليل الاحصائي المستخدم أمكن التوصل الى أن أسلوب التعلم بالأقران أدى الى نتائج أفضل من الأسلوب اللفظى وأن البرنامج التعليمي المقنن المبنى على الأسس العلمية له عظيم الأثر عن غيره من الأساليب كما أن أسلوب التعلم بالأقران يكسب المتعلم اتجاهات ايجابية نحو العملية التعليمية كما أن أسلوب التعلم بالأقران يعتبر بمثابته توفير مدرس كل تلميذ من خلال الانشغال فى خطوات التعلم واعتماداً على ما توصل اليه الباحث من نتائج فى حدود طبيعة مجال هذا البحث والهدف والمنهج المستخدم وعينة البحث وفى حدود وسائل جمع البيانات وطرق التحليل الاحصائي المستخدم أمكن التوصل الى التأكيد على أهمية دور المتعلم فى العملية التعليمية وتدعيم أسلوب التدريس بالأساليب الحديثة.