Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية إستخدام ألعاب الدراما الإجتماعية فى إكساب طفل الروضة بعض المفاهيم البيئية والسلوكيات الإيجابية المرتبطة بها /
المؤلف
واصف، سوزان عبد الملاك.
هيئة الاعداد
باحث / سوزان عبد الملاك واصف
مشرف / كمال الدين حسين
مشرف / سمية عبد الحميد
مناقش / عفاف احمد عويس
الموضوع
المناهج.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
267 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم مناهج وطرق تدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 283

from 283

المستخلص

استهدفت الدراسة تحقيق ما يلى : التحقق من إمكانية توظيف لعب الدراما الاجتماعية فى إكساب الأطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة بعض المفاهيم البيئية والسلوكيات الإيجابية المرتبطة بها وذلك من خلال تقديم مرشد لمعلمة رياض الأطفال يتضمن ألعاب الدراما الاجتماعية التى تقدم هذه المفاهيم وما يرتبط بها من سلوكيات . استخدمت الدراسة المنهج التجريبى . وتضمنت عينة الدراسة : عينة من أطفال الروضة فى المرحلة السنية من 5 – 6 سنوات عددها 50 طفل تم تقسيمها بالتساوى إلى مجموعة تجريبية وأخرى ضابطة . تم استخدام الأدوات التالية : اختبار مواقف مصورة للمفاهيم البيئية لطفل الروضة من إعداد الباحثة ، اختبار مواقف مصورة للسلوكيات البيئية لطفل الروضة من إعداد الباحثة . ومن أبرز النتائج التى توصلت إليها الدراسة : 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات استيعاب المفاهيم البيئية لدى أطفال المجموعة التجريبية الضابطة بعد تطبيق لعب الدراما الاجتماعية لصالح المجموعة التجريبية . 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات اكتساب السلوكيات البيئية الموجودة لدى أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة بعد تطبيق لعب الدراما الاجتماعية لصالح المجموعة التجريبية .