الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إن الأسس والمبادىء التى قامت عليها تكنولوجيا الصناعات النسيجية بدأت تهتز اهتزازا عنيفا مفسحة المجال لأسس ومبادىء تكنولوجية لم تكن موجودة من قبل ، مما ترتب عليه استحداث مهن ووظائف جديدة تطلبت توافر مهارات، وقدرات متعددة فيمن يعد للعمل فى هذه الصناعات فى الوقت الذى عجزت فيه تخصصات النسيج بالتعليم الصناعى عن توفير الاحتياجات من القوى العاملة بالكم والكيف الللازمين لهذه الصناعة، مما جعل التعليم بتلك التخصصات ضعيف القدرة على مواجهة ومواكبة تطورات عصر المعلومات. ويهدف هذا البحث إلى تحديد أهم الكفايات المعرفية والمهارية والمهنية التى يجب توافرها فى خريجى المدرسة الفنية التجريبية للصناعات النسيجية وإلقاء الضوء على واقع إعداد الطلاب بالمدرسة النسيجية المتقدمة بطنطا. استخدمت الدراسة المنهج الوصفى . أدوات الدراسة: استخدمت الدراسة استبيانين الأولى موجهة إلى المدرسة والثانية للعاملين بالشركات وتدور الأسئلة حول أربعة محاور تتعلق بالكفايات المهنية. نتائج البحث: 1- تهتم المدرسة بالكفايات الشخصية النظرية. 2- يوجد قصور فى الكفايات المهنية العملية التى تعتمد على الأداء العلمى. |