الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يمكن تحديد مشكلة البحث فى أن طلاب شعبة التعليم الإبتدائى غير المتخصصين فى اللغة العربية يعانون من نقص فى بعض المهارات اللغوية العامة اللازمة لنجاح أدائهم التدريسى والتى ينبغى أن يكسبوها لتلاميذهم من خلال الدروس المختلفة. وتقتصر عينة الدراسة على بعض طلاب الفرقة الثالثة شعبة التعليم الابتدائى. يعتمد الباحث فى هذه الدراسة على لمنهج التجريبى الذى يستخدم فى تطبيق البرنامج.أهداف البحث وأهميته:إعداد قائمة بالمهارات العامة للغة العربية اللازمة لطلاب شعبة التعليم الابتدائى. تصميم بعض الاختبارات التى يمكن عن طريقها تحديد وقياس المهارات العامة للغة العربية. بناء برنامج لتنمية المهارات العامة للغة العربية لطلاب شعبة التعليم الابتدائى غير المتخصصين فى اللغة العربية بصفة خاصة. |