الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية تعرف أثر استخدام مرجع وحدة فى العلوم من منظور دينى على اكتساب بعض الجوانب المعرفية والوجدانية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى . وتحقيقا لهدف الدراسة الحالية ، قام الباحث بإعداد مرجع وحدة فى العلوم من منظور دينى ، كما قام بإعداد اختبارين أحدهما فى بعض المفاهيم الدينية ، والآخر فى العلوم ، كذلك قام الباحث بإعداد مقياس الاتجاه العلمى ، واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج التجريبى ذى التصميم القبلى البعدى من خلال المجموعتين التاليتين : تجريبية حيث تم التدريس لها من خلال المرجع المقترح ، وضابطة تم التدريس لها باستخدام المرجع التقليدى ، وبعد التدريس قام الباحث بتطبيق أدوات الدراسة على كلا من عينة البحث . أسفرت نتائج الدراسة الحالية فعالية مرجع الوحدة المقترح فى إكساب التلاميذ المفاهيم الدينية وكذلك المفاهيم العلمية وفى تنمية الاتجاه العلمى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى. |