Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستخدام مرجع وحدة فى العلوم على إكتساب بعض الجوانب المعرفية والوجدانية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى /
المؤلف
كيوان، حمادة حسين طه.
هيئة الاعداد
باحث / حمادة حسين طه كيوان
مشرف / زينب محمود المتولى جاد
مشرف / حمدى أبو الفتوح عطيفة
مناقش / حمدى أبو الفتوح
مناقش / حسن حسين زينون
الموضوع
المناهج.
تاريخ النشر
1990.
عدد الصفحات
577 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/1990
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 589

from 589

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية تعرف أثر استخدام مرجع وحدة فى العلوم من منظور دينى على اكتساب بعض الجوانب المعرفية والوجدانية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى . وتحقيقا لهدف الدراسة الحالية ، قام الباحث بإعداد مرجع وحدة فى العلوم من منظور دينى ، كما قام بإعداد اختبارين أحدهما فى بعض المفاهيم الدينية ، والآخر فى العلوم ، كذلك قام الباحث بإعداد مقياس الاتجاه العلمى ، واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج التجريبى ذى التصميم القبلى البعدى من خلال المجموعتين التاليتين : تجريبية حيث تم التدريس لها من خلال المرجع المقترح ، وضابطة تم التدريس لها باستخدام المرجع التقليدى ، وبعد التدريس قام الباحث بتطبيق أدوات الدراسة على كلا من عينة البحث . أسفرت نتائج الدراسة الحالية فعالية مرجع الوحدة المقترح فى إكساب التلاميذ المفاهيم الدينية وكذلك المفاهيم العلمية وفى تنمية الاتجاه العلمى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى.