Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى /
المؤلف
محمد، عبد الفتاح عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / عبد الفتاح عبدالحميد محمد
مشرف / رشدى أحمد طعيمة
مناقش / سيد محمد خيرالله
مناقش / محمود كامل الناقة
مناقش / رشدى أحمد طعيمة
الموضوع
المناهج.
تاريخ النشر
1986.
عدد الصفحات
455 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
01/01/1986
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 469

from 469

المستخلص

بالرغم من ضرورة الإهتمام بتدريس القراءة الناقدة فى مدارسنا إلا أننا فى تربيتنا نهمل هذا الجانب الهام، وننظر إلى القراءة على أنها مجرد تسلية ومتعة، ونقتصر على المفهوم الأول لها وهو المفهوم الميكانيكى. ولذلك يمكن تحديد المشكلة فى أن تعليم القراءة فى مدارسنا وبخاصة فى المرحلة الإعدادية والثانوية لا يهتم بتنمية مهارات القراءة الناقدة لدى التلاميذ بالرغم من الحاجة إلى تنمية هذه المهارات. ويتوقع لهذا البحث أن يفيد فى وضع قائمة بمهارات القراءة الناقدة التى تناسب تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى بشكل عام وتلاميذ الصف الثامن بشكل خاص. وقد تم اختيار العينة من تلاميذ الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسى. واستخدم هذا البحث المنهج الوصفى وذلك لتحديد مهارات القراءة الناقدة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسى.