Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الحقائب التعليمية في تنمية وجه الضبط الداخلي و تحقيق بعض أهداف تدريب العلوم لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
الشربيني، أحلام الباز حسن.
هيئة الاعداد
باحث / أحلام الباز حسن الشربيني
مشرف / عايدة عبدالحميد علي سرور
مشرف / جلال أحمد سلامة
مناقش / فؤاد سليمان قلادة
مناقش / حمدى أبوالفتوح عطيفة
الموضوع
التعليم الأساسي. الحقائب التعليمية. العلوم.
تاريخ النشر
1994.
عدد الصفحات
388 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 390

from 390

المستخلص

فعالية استخدام الحقائب التعليمية في تنمية وجهة الضبط الداخلي وتحقيق بعض اهداف تدريس العلوم لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية.
لقد تححدت مشكلة البحث من خلال المصادر التالية :
1- االدراسات التي اشارت الي اهمية استخدام اساليب التعلم الذاتي في تحقيق اهداف التدريس والتي من بينها تنمية وجهة الضبط الداخلي.
2- ملاحظة الباحثة اثناء عملها بمهنة التدريس ان الالقاء هو السمة الغالبة علي اساليب التدريس المتبعة في المدارس وهذا بدوره يؤدي الي سلبية التلميذ واعتماده علي الآخرين ومن ثم لا يستطيع السيطرة والتحكم في الاحداث التي تؤثر فيه كما انه لايستطيع ان يميز ويفكر تفكيرا نقديا سليما فيما يدور حوله.