![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على واقع الإعداد التربوي والثقافي لأئمة المساجد داخل مؤسسات إعداد الدعاة بجامعة الأزهر وتحديد نقاط القوة والضعف في هذا الإعداد ، كما تهدف إلى التعرف على المشكلات التي تواجه بعض أئمة المساجد في عملهم وخصوصًا المرتبطة بالإعداد التربوي والثقافي ، ووضع مجموعة من التوصيات والمقترحات التي تساهم في تطوير برنامج إعداد أئمة المساجد والتغلب على المشكلات التي تواجههم أثناء عملهم وباستخدام المنهج الوصفي توصلت الدراسة إلى عدة نتائج ، منهاالإعداد التربوي والثقافي لأئمة المساجد ضرورة لازمة تفرضها التحديات التي تواجه الدعوة الإسلامية والمستجدات العصرية . •ضعف الإعداد التربوي بجوانبه المتعددة . وقد أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بدراسة العلوم والحالة النفسية وتحسين نظم القبول المتبعة حاليًا بمؤسسات إعداد المساجد ، وأن تتجه المناهج والمقررات إلى بناء شخصية أئمة المساجد بصورة متكاملة. |