Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على الفهم النحوي في تنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي /
المؤلف
فودة، زهور محمد محي الدين محمد.
هيئة الاعداد
باحث / زهور محمد محى الدين محمد فوده
مشرف / سمير عبد الوهاب احمد
باحث / زهور محمد محى الدين محمد فوده
باحث / زهور محمد محى الدين محمد فوده
الموضوع
التذوق الأدبي.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
298 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 316

from 316

المستخلص

فاعلية برنامج قائم على الفهم النحوي في تنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي •هدفت إلى : رفع كفاءة الطلاب في تذوق النصوص الأدبية من خلال شرح المعنى النحوي لتزويد الطلاب بالمعلومات والخبرات. •تتحدد مشكلتها في : تدني مستوى طلاب الصف الأول الثانوي في التذوق الأدبي. •وتصدت لهذه المشكلة من خلال محاولة الإجابة عن السؤال الرئيس التالي: •س : ما أثر استخدام برنامج قائم على الفهم النحوي في تنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي ؟ ومن النتائج التي توصلت إليها الدراسة: 1- عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات طلاب المجموعات الأربع للدراسة في مهارات التذوق الأدبي في القياس القبلي. 2- وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى 0.0001 في مهارات التذوق الأدبي بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياس القبلي ومتوسط درجات المجموعة نفسها في القياس البعدي.