الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص من المعروف ان الاختبارات من الادوات الهامة و الضرورية و التى تستخدم فى بعض اجراءات التقويم داخل المؤسسات التعليمية و التربوية و برغم استخدام هذه الاختبارات بصورة واسعة الانتشار و بخاصة الاختبارات التى تم اعدادها فى ضوء نظرية القياس التقليدية. وتبدو اهمية الدراسة من التعرف على المتغيرات فى تدرج مفردات اختبارين مختلفين من حيث مستوى الصعوبة أو متكافئين على التدريج المشترك خاصة بطرق المعادلة - العينة - البنود المشتركة. ومن ادوات الدراسة أعد الباحث اختبارا يتكون من 150 مفردة فى مادة الجبر للصف الثانى الإعدادى وقد صيغت بطريقة الإختيار من متعدد. وأظهرت النتائج أفضلية طريقة الأفراد المشتركين وطريقة البنود المشتركة عن طريقة المجموعة المتكافئة. |