الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الى : 1 - توصيف سياسات التعبئة والتغليف كجزء من السياسات التسويقية والتعرف على نقاط القوة والضعف فيها ومعرفة مدى مساهمتها فى تسويق منتجات الموادالغذائية سواء فى السوق المحلى أو السوق الخارجى. 2 - الوقوف على العوامل المؤثرة فى استراتيجية التعبئة والتغليف (المعلومات - السلعة - المستهلك - التكلفة - التطوير...) الخ. 3 - التعرف على الاتجاهات العالمية فى مجال التعبئة والتغليف بالنسبة للمجموعات السلعية موضوع البحث وتحليل هذه الاتجاهات بغرض التعرف على الجزء المقابل للتطبيق فى الجمهورية العراقية ومايستلزمه ذلك من تطوير لصناعة التعبئة والتغليف بالعراق. وتشتمل هذه الدراسة على خمسة أبواب : الباب الاول :الاتجاهات العالمية للخامات المستخدمة فى عمليات التعبئة والتغليف وأهم التطورات التى حدثت فيها. الباب الثانى : نشاط التعبئة والتغليف للسلع الغذائية والمشاكل والمعوقات التى تعوق تسويق المنتجات العراقية محليا وخارجيا. الباب الثالث : تطور وتوصيف صناعة مواد التعبئة والتغليف بالعراق. الباب الرابع : التشريعات المنظمة لصناعة التعبئة والتغليف. الباب الخامس : النتائج والتوصيات. |